مؤتمر تطوير النظام الصحي في كردستان

مؤتمر تطوير النظام الصحي في كردستان

أقامت وزارة صحة اقليم كردستان مؤتمر حول  اصلاح وتنمية النظام الصحي في اقليم كردستان، بمشاركة 600 متخصص وطبيب، ولمدة يومين
وانطلقت اعمال المؤتمر بحضور رئيس وزراء اقليم كردستان برهم صالح، وعدد من الوزراء والبرلمانيين والاطباء وممثلي المنظمات الصحية الدولية، في قاعة سعد عبد الله بمدينة اربيل.

وقال رئيس حكومة الاقليم في مستهل الاقليم ان "الاحصائيات تشير الى ان خدمات جيدة قدمت للمواطنين في المجال الصحي، ومع ذلك فنحن نحتاج الى تغيير النظام الصحي الحالي، وتقديم خدمات طبية افضل في كردستان".

وكان وزير صحة الاقليم طاهر هورامي  قد اشار الى ان من ابرز المشكلات التي تعيق عملية تطور القطاع الصحي في اقليم كردستان، هو اعتماد النظام القديم.


بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحي الدكتور عبد الله سعيد ـ ان "600 شخص من الاطباء والمتخصصين في المجال الصحي شاركوا في المؤتمر، بينهم 110 اشخاص حضروا من شتى بلدان العالم، ومن ممثلي منظمة الصحة العالمية، و50 شخصاً يمثلون وزارة الصحة العراقية والمحافظات العراقية".

واضاف ان "المؤتمر الصحي يستمر لمدة يومين، وتقدم منظمة الصحة العالمية دعمها في المجال العلمي لوزارة صحة الاقليم في انعقاده".