إحياء اليوم العالمي للصحة المدرسية

إحياء اليوم العالمي للصحة المدرسية

بحضور كل من السيد (ماجد  سيد صالح) قائمقام قضاء دهوك والدكتور عبدالله سعيد عبدالله المدير للصحة في محافظة دهوك والمهندس شيروان عبدالواحد رئيس بلدية محافظة دهوك وممثلي المديرية العامة للتريبة في دهوك و مديرية قضاء دهوك فقد تم  في هذا اليوم المصادف 15/11/2009 أحياء اليوم العالمي للصحة المدرسية في روضة بشكوزيى للأطفال ومدرسة دلدار الأبتدائية في حي سرهلدان.
 
في كلمة له, أكد الدكتور عبدالله سعيد على مسألة النظافة في المدارس ودورها في القضاء على الامراض, بعدها قدم الدكتور عبدالله بتقديم العديد من النصائح الخاصة لتلاميذ المدارس حول كيفية الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير وخاصة بعد ظهور اول حالتين في المحافظ حيث تعتبر دهوك آخر المحافظات في العراق التي ظهر فيها المرض.
 
ومن جانبه فقد أعلن المهندس (شيروان عبدالواحد) رئيس بلدية محافظة دهوك أنه وبالتعاون مع مديريات الصحة والتربية في دهوك فأن حملة مشتركة لتنظيف المدارس كانت قد بدأت منذ فترة وجيزة واضاف:
أننا قمنا بتوفير كل المستلزمات الضرورية للنظافة التي تحتاجها أداراة المدارس وحسب أحتياجاتهم أضافة الى النصائح والأرشادات الضرورية المطلوبة.
بعدها قام الدكتور عبدالله سعيد بتكريم روضة بشكوزيى للأطفال ومدرسة دلدار كنموذجين يحتذى بهما لبقية المدارس في المحافظة.
ومن الجدير بالذكر فأنه ومنذ يوم 11/10/2009 ولغاية اليوم فأن الفرق المشتركة للصحة والبلدية والتربية قد زارت 15 مدرسة ولايزالون مستمرون على حملة النظافة هذه.