مرضى التلاسيميا يطالبون ب مستشفى خاص بهم

مرضى التلاسيميا يطالبون ب مستشفى خاص بهم

 

بحضور ممثل محافظه دهوك السيد (محسن بوتان )ومممثل المديريه العامه لصحه دهوك وجميعة تلاسيميا فرع دهوك وممثلي الفرع الاول والمديريه العامه للرعايه الاجتماعيه ومجموعه من المرضى مع اولياء امورهم حيث تم إحياء هذا اليوم بألقاء بعض الكلمات وتقديم المسرحيات والاشعار وأهداء المرضى هدايا من قبل المديريه العامه لصحه محافظه دهوك وجمعية التلاسيميا.

وفي كلمة ألقاءها  الدكتور (بختيار محمد)نائب مدير عام لصحه محافظه دهوك قال فيها:نحن كمديريه عامه نعمل جاهدين على رفع مستوى المقدم للمرضى وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير احتياجات الدم الازم لهم وكافه مستلزماتهم وتوفير تحاليل قبل الزواج بالتعاون مع جميعة تلاسيميا .

ولقد بين السيد (جمعه خليل)مسؤل مجموعه تلاسيما: لقد حاولنا كجمعية تلاسيميا بتوفير المستلزمات لمساعده مرضانا وفي هذه المناسبة نطالب الحكومة والمديريه العامه لصحه محافظه دهوك بتوفير جهاز لتحليل دم الجنين وهو في بطن امه عن عمر ثلاثه اشهر لمعرفه صحه وسلامه الجنين قبل الولاده.

المريضه (جيان يوسف) قالت :

نطلب من حكومتنا باسترجاع رواتب المرضى بسبب الحاله الاقتصاليه لاغلب العوائل المرضى وتوفير جهاز لكشف المبكر للمرض في الجنين لتقليص نسبه الاصابه بمرض تلاسيميا في كردستان. 

مرضى التلاسيميا يطالبون ب مستشفى خاص بهم