وزير الصحة في اقليم كردستان يزور المؤسسات الصحية في محافظة دهوك

وزير الصحة في اقليم كردستان يزور المؤسسات الصحية في  محافظة دهوك

 

 بتاريخ 17-9-2012 قام الدكتور ريكةوت حمة رشيد وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق يرافقه وفد صحيا والدكتور نزار عصمت مدير عام الصحة في محافظة دهوك بزيارة الى اقضية (بردرش, عقرة, عمادية) واستقبلوا من قبل قائمقامي  الاقضية , بعدها قام الوفد بزيارة الى عدد من المؤسسات الصحية فيها.

الدكتور ريكةوت حمة رشيد اكد بأن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على النقص الموجود في المؤسسات الصحية  مشيرا بان مشاكل المؤسسات الصحية عموما في اقليم كردستان هي في عدم وجود العدد الكافي من الاطباء وكذلك قلة سيارات الاسعاف وقال: في النية زيادة الدعم للاطباء واستقدام بعض الاطباء من الدولة الاجنبية للعمل في المؤسسات الصحية لسد النقص الحاصل فيها وبدعم من حكومة اقليم كردستان توفير (50) سيارة اسعاف.

واضاف وزير الصحة قائلا بأن النقص في الاجهزة الطبية سوف يتم تسديده للعام القادم حيث ادرجة في خطة الوزارة.

واكد بأنه سوف يواصل دعمه لاجراء العمليات المسائية في المؤسسات الحكومية  حيث سيتم تغطية 80% من مصاريفها من قبل الحكومة والمتوقع ان تكون دعم كافي لتلافي اي تاخير في اجراءها.

بعدها قام سيادة الوزير بأفتتاح عيادة داسنيا الاستشارية بجانب مستشفى الطوارئ في دهوك.

من جانب اخر اكد الدكتور نزار عصمت مدير عام صحة دهوك بأن افتتاح هكذا عيادات يؤدي الى تقديم خدمة افضل للمرضى حيث سوف يجد المريض كل انواع العلاجات من قبل اخصائيين وبأسعار رمزية وفي القريب العاجل سوف يتم فتح عيادات اخرى في الاقضية.

وزير الصحة في اقليم كردستان يزور المؤسسات الصحية في  محافظة دهوك