مؤتمر صحفي حول نشاطات شؤون الوقاية الصحية

مؤتمر صحفي حول نشاطات شؤون الوقاية الصحية

 

أعلنت مديرية الوقاية لصحة محافظة دهوك نشاطاتها للشهور الخمسة الماضية و ذلك في مؤتمر صحفي عقدته بتاريخ 2013/6/3 في قاعة المديرية و ذكرت خلالها احصائيات بمجموع 20 مليون دينار للمحلات المخالفة.

و اوضح مدير شؤون الوقاية لصحة محافظة دهوك د. سيروان محمد اسود في المؤتمر الصحفي انه في الخمس الشهور الماضية كانت لدينا نشاطات متعددة قمنا من خلالها بإغلاق عدة محلات عن طريق شعبة الرقابة الصحية و التي هي مسؤولة  على صحة مواطني محافظة دهوك, و تضم سبعة قطاع حيث توجد فرق المتابعة في جميع المحلات العامة. كما تملك الصلاحية التامة في اغلاق المحل لمدة 90 يوما او دفع مبلغ مادي ما لم تطبق القوانين و التوجيهات الرسمية التابعة للوقاية الصحية.

و اضاف د. سيروان محمد اسود : " تم اصدار عقوبات بحق 113 محل بمبلغ مادي مابين 250 الف دينار او أكثر و اغلاق 107 محلات عامة لعدم تطبيق توجيهات الصحة , كما تم اتلاف 67 طن من مواد غذائية بعضهم انتهت مدة صلاحيتها و تمكنا من السيطرة على 28 طن من الكحول و المشروبات و اتلاف 4451 كروز من السجائر وأكثر من 3 اطنان من ادوية منتهية الصلاحية".

كما تطرق د. سيروان الى موضوع نشر الحبوب و الحلويات على شكل سجائر و قد تم اتلافها ايضا لما لها من تأثير على صحة الاطفال  و حسب توجيهات وزارة الصحة فأن دعايات السجائر ممنوعة مطلقا.