أطباء أمريكيين يجرون عمليات مجانية في محافظة دهوك

أطباء أمريكيين يجرون عمليات جراحية مجانية في محافظة دهوك

استقبل المدير العام لصحة محافظة دهوك وفدا طبيا أمريكيا برئاسة الدكتور غازي الزيباري،حيث أن الوفود تزور إقليم كوردستان سنويا بغية تقديم عدة خدمات طبية لمواطني محافظة دهوك و معالجة المرضى و كذالك تدريب أطباء محافظة دهوك و تقديم المساعدات المعنوية لدائرة صحة دهوك لهدف تطوير النظام الصحي و فتح عدة منشات أخرى داخل مؤسسات الصحة.

و تقدم الدكتور نزار عصمت،المدير العام لصحي محافظة دهوك بالشكر و التقدير لمكتب رئيس وزراء اقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني حيث أن الوفد المذكور تزور اقليم كوردستان من خلال الدعم المباشر من مكتب سيادته،معبرا عن امتنان الدائرة لجهودهم الطيبة والمقدرة.

 كما أكد الدكتور نزار أنهم تمكنوا من إنشاء مركز الكلي في دهوك بمساعدة الوفد الطبي الأمريكي و لاسيما بدعم من الدكتور غازي الزيباري.

و بين الدكتور غازي الزيباري من الوفد الامريكي،أن الهدف من زيارة اقليم كوردستان بشكل سنوي هو لانشاء علاقات متينة بين أطباء كوردستان و كذالك أطباء أمريكيين و اجراء عدة عمليات خطيرة ومعقدة،و أن نرتقي النظام الطبي في الاقليم الى مستوى بحيث ان لا يحتاج المريض التوجه الى دول الجوار بغية المعالجة.

 كما كشف الزيباري ان الوفد يتكون من 20 اطباء في مجالات و اختصاصات مختلفة و أن كافة العمليات التي تجري بالتعاون بين اطباء الجانبين مجانية.