مستشفى أزادي التعليمي

مستشفى أزادي التعليمي
رقم الهاتف: 
7224061,7224074, 7221737, 7619501, 4820253, 4820851
البريد الالكتروني: 
it@duhokhealth.org

اسم المستشفى:- مستشفى أزادي التعليمي.

الاقسام التابعه للمستشفى:- الباطنية,القلبية,الطوارئ, الجراحية, النسائية, الاشعة, المختبر, الصيدلة, الصيانةو الورشة الفنية.

عنوان المستشفى (الموقع الجغرافي):- شارع المستشفى: (8) (1014) (م/1) .

المساحة:- مساحة البناء (8000م^2)

المساحة الكلية للمستشفى(45000^2).

المساحة السكانية التي يغطيها:- 100000

عدد الكادر الوظيفي:- الاطباء:(373) الكوادر الاخرى:(915) 

المعدل اليومي لعدد المراجعيين:-(750شخص).

الخدمات التي تقدمها المستشفى:- خدمات علاجيةة للمرضى وتعليمية لطلاب كلية الطب وكلية التمريض.

للاتصال بالمستشفى من داخل محافظة دهوك: (4820851,4820253,7619501,7221737,7224074,7224061).

نبذة عن المستشفى: مستشفى أزادي التعليمي هو المستشفي الوحيد في مدينه دهوك وتم بناءه سنه 1984 من قبل شركه ماروبيني اليابانيه المستشفي مكون من ثمانبة طوابق وعدد من الاجنحه الإضافية بسعة 490 سرير

  • الطابق الاول: يتكون من وحده إنعاش القلب (10 اسرة) و وحده العناية الفائقة بعد العمليات (4 اسرة) ردهة الإمراض القلبية وخمسه صالات للعمليات.
  • الطابق الثاني: قسم الإمراض النسائية يشمل صالة الولادة وصالتين للعمليات ووحده الخدج.
  • الطابق الثالث: ردهة الجراحة العامة.
  • الطابق الرابع: ردهة الإمراض الباطنية.
  • الطابق الخامس: الجناح الجنوبي ردهة البولية الجناح الشمالي ردهة (انف اذن حنجرة)
  • الطابق السادس: الجناح الجنوبي الاورام الجناح الشمالي الجملة العصبية
     
      بالأضافة إلى ذلك في الطابق الأرضي (صفر طابق) قسمُ الاشعه وقسمِ المختبرِ ووحدةِ العلاج طبيعي، ووحدة الطؤاري الطبية، صالتين للعمليات لقسم امراض النسائيه. العيادات الاستشاريه للجراحةِ،الطبّ الباطني، طبّ المجاري البولية، طبّ القلب، انف اذن حنجره، طبّ العيون والعُقُم الجراحه التقويميه عياده الامراض السرطانيه. علاوة على ذلك هناك الطابق التحت الأرضي الذي يحتوي على وحدةَ المكوى والغسيل بالأضافة إلى المطبخَ والمطعمَ. في عام 2008 تم افتتاح أربعة أقسام: مركز دهوك لإمراض القلب ومركزأمراض الجهاز الهضمي والكبد وقسم الامراض النفسيه مع دار الحضانه للأطفال. البنايات الملحقه بالمستشفي تشمل قسم الاشعه, ردهة الامراض النفسيه, دارين للأطباء المقيمين, دار الممرضين و الممرضات, و الحضانة و مذخر الادويه وورشه التصليح والادامه. المستشفي تشمل كافه الاختصاصات الطبيه علما ان البعض منها تم نقله الى مستشفي الطواري مثل الكسور وجراحه الجمله العصبيه. في مجال الجراحه واختصاصاتها الدقيقه هناك 23 جراح تشمل الجراحه العامه, الجراحه البوليه, جراحه القلب والصدر ,العيون و الاذن والأنف و الحنجرة وفي مجال الطب الباطني هناك 14 اختصاص في الفروعِ المُخْتَلِفةِ بضمن ذلك الطبِّ العامِّ، طبّ القلب، طبّ الامراض العقلية، طبّ الجهاز العصبي. بخصوص امراض النسائيه والتوليدهناك 6 إختصاصيين و 2ممارسين عامين. في مستشفانا تجري بَعْض التداخلات الجراحيةِ الأدنى في اقسام الجراحةَ العامه الامراض النسائيه المجاري البوليةَ.وأجراء عمليات متقدّمة أيضاً في طبّ المجاري البوليةِ، الجِراحة التقويمية والجراحة القلبية و الصدرية و في السَنَة الأخيرة تم اجراء 3 حالاتِ من زرعِ الكلية. في السنتان الأخيرة اعترف بمستشفى ازادي كمركز تدريبي لطلبة البورد العراقي للجراحةِ العامّةِ وجراحه المجاري البوليةِ والطبّ الامراض النسائية والطبّ الباطني. هناك عدد كبير مِنْ طلاب الدراسات العليا في المستشفي. في الوقت الحاضر وقبل سنتين، عملية ادامة و تنظيف المستشفى أكثرُ تنظيماً من خلال تَوْقيع عقدمع شركة مُتَخَصّصة التي تُزوّدُ المستشفى بالاجهزه والمنظّفاتَ الضروريةَ َ لذلك الغرضِ أيضاً في هذه السَنَةِ وقّعنَا عقدامع الشركه التي تُزوّدُ وجبةَ طعام إلى المرضى والكوادرالطبيةو الصحية في المستشفى. هناك زيادة في عدد المرضى المراجعين إلى مستشفى أزادي خلال السَنَوات الخمسه الأخيرة بسبب الوضع الأمني السيئ في محافظةِ الموصل. نحن نَتطلّعُ لزيَاْدَة عددِ الاختصاصات الفرعية في مستشفياتنا مع الأجهزة الطبية الجديدة والكوادر الطبية والتمريضية المدربة.
  • مدير المستشفى :  الدكتور   افراسياب موسى يونس
  • الحاصل على ماجستير طب عدلي وماجستير ادارة اعمال
Javascript is required to view this map.

الموضع

Iraq