اطلاق مؤتمر خاص بالقطاع الصحي في دهوك

اطلاق مؤتمر خاص بالقطاع الصحي في دهوك

 

بتاريخ 2014/1/23 انطلق المؤتمر السنوي لمديرية الصحة في محافظة دهوك برعاية السيد الدكتور.ريكوت حمه رشيد ,وزير الصحة وذلك  بحضور كل من السادة الكرام تمر رمضان,محافظ دهوك ,وعدد من أعضاء مجلس نواب إقليم كوردستان والعراق و عدد من المسؤولين و مدراء ي الدوائر الحكومية و المنظمات المحلية و الاجنبية.

في بداية المؤتمر تقدم الدكتور.نزار عصمت ,مدير عام لصحة محافظة دهوك ,بكلمة شكر لسيادة رئيس الاقليم و وزير الصحة و وزير التخطيط في إقليم كوردستان و محافظ دهوك لدعمهم المستمر للقطاع الصحي لمحافظة دهوك أشار فيها أن سنة 2013 كانت سنة نجاح وازدهار للقطاع الصحي ,كما تطرق إلى تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية لصحة دهوك في 2013 من ضمنها وضع حجر الأساس لعدد من المستشفيات من كمستشفى الطوارئ العام و النساء والولادة و مستشفى السرطان و مستشفى في بردرش و مستشفى آخر في منطقة شيلادزى ,إضافة إلى عدد من المراكز الصحية حيث بإمكانها أن تصبح أساس لتقوية البنية التحتية لصحة دهوك .

و ذكر الدكتور.نزار خلال كلمته أن من ضمن خططهم للمستقبل تنفيذ عدد كبير من المشاريع الأخرى مثل إنشاء مديرية الوقاية الصحية و بنك الدم و مركز متخصص للتدريب و تطوير قدرات موظفي الصحة في جميع المجالات.

و تفضل سيادة الوزير الدكتور.ريكوت حمه رشيد ,وزير الصحة  بكلمة شكر و تقدير  لمديرية الصحة  لإنجازاتها في سنة 2013 من مشاريع و نشاطات صحية  وعبر عن استعداده الكامل لحل جميع العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في دهوك ,كما طالب بتطوير البنية التحتية للصحة في دهوك.

وبعدها انقسم المؤتمر إلى قسمين ,حيث كان القسم الأول خاص بالاستحقاقات  الصحية و مشاكل التخطيط مع أهم المشاريع الهندسية ,والقسم الثاني كان حول تعليم الطاقم الصحي بشكل عام والنشاطات و المشاكل الوقاية الصحية مع الخدمات التي قدمت لمخيم دوميز.